قرار المكلف بالشكاوي*
التقرير السداسي مخصص للشكاوي*
دور المتصرف في الشكاوي
· تسهيل تقديم الشكاوى والمطالب
· توفير المطبوعات المتعلقة بالشكاوى
· مساعدة الشاكين على تسجيل شكواهم على الوجه الأمثل
· ضمان تسهيل تقديم الشكاوي من قبل الفئات الضعيفة حتى يتم تلقى مطالبهم بشكل صحيح
· أخذ بعين الاعتبار كل الشكاوى المتعلقة بالشأن البلدي من خلال نموذج الشكوى يقع تحميله مباشرة من موقع الواب لبدية القلعة الخصبة ا أو سحبه من مكتب المتصرف في الشكاوي
· .(الانتباه لجميع الوسائط موجودة على ذمة المواطنين (المواقع الإلكترونية البريد الإلكتروني ….
· عند حدوث إشكال، يجب إبلاغ رئيس الادارة
· تلقي الشكاوى والإبلاغ عن الآجال الإدارية للإجابة عن المطالب
· تسجيل الشكاوى في السجل الخاص.
· إذا كانت الشكوى خارج نطاق مسؤولية البلدية، يتم إبلاغ الشاكي بذلك وإعلامه إن أمكن بتحويل طلبه إلى الإدارة المعنية
· إعداد جدول محوصل حول معالجة الشكاوى (تاريخ الطلب،الموضوع،المصلحة، الإجابة،تاريخ الإجابة،الوسيلة المستعملة للشكوى)
· إعداد تقرير ملخص للشكاوى ولتوزيع المساعدات غيرالموظفة والمساعدات الموظفة(تقرير ثلاثي)